الترشح للمشاركة في المسابقات القرآنية الدولية

جائزة تونس العالمية في حفظ القرآن الكريم وتفسيره وتجويده


جائزة تونس العالمية في حفظ القرآن الكريم وتفسيره وتجويده

تهدف جائزة تونس العالميّة في حفظ القرآن الكريم وتفسيره وتجويده إلى التشجيع على إتقان حفظ القرآن الكريم وتلاوته وتدبّره وتفسيره وإلى إذكاء روح التنافس بين الحفظة والمقرئين في أنحـاء العالم العربــي والإسلامـي تحقيقًا لقوله تعالى : {وفي ذلك فَلْيَتَنافس المتنافسُون}، ولقوله عزّ وجلّ {كتاب أنزلناه إليك مبارك ليدبّروا آياته وليتذكّر أولو الألباب}.".

فـــروع المسابقــــة :

1) منافسة حفظ كامل القرآن الكريم وتفسير الجزء الأخير منه (باعتماد كتاب مفردات ألفاظ القرآن الكريم للرّاغب الأصفهاني)،،

2) منافســة التجويـــد وحسن الصوت.

الاستضافــــــــات :

تذاكر سفر المترشّحين للجائــزة ذهابًـا وإيّابـًا على الدرجة السياحيّة بالطائرة وإقامتهم وذلك بعد وصول بطاقات ترشّحهم، وقبول مشاركتهم، وإقامتهم، ولا تتحمّل أيّ تعويض نقديّ عن التذاكر، أو الضرائب على التذاكر، أو أيّة ضريبة أو رسومات أخرى :

• تذاكر سفر المترشّحين للجائــزة ذهابًـا وإيّابـًا على الدرجة السياحيّة بالطائرة بعد وصول بطاقات ترشّحهم، وقبول مشاركتهم، وإقامتهم، ولا تتحمّل أيّ تعويض نقديّ عن التذاكر، أو الضرائب على التذاكر، أو أيّة ضريبة أو رسومات أخرى.

• تذكرة سفر مرافق واحد للمترشّح ذهابا وإيّابا مع إقامته، بشرط أن يكون المترشّج من ذوي الاحتياجات الخصوصيّة (أي أن يكون كفيفًا، أو ذا إعاقة عضويّة)، ولا تتحمّل الجهة المنظّمة المصاريف المترتّبة على السّفر والإقامة بالنسبة إلى المرافق لغير السبب المذكور.

شــــروط الترشّــــــح :

1) أن يكون المترشّح في المنافسة الأولى من حافظــا لكامـل القرآن الكريم وتفسير الجزء الأخير منه باعتماد كتاب "مفردات ألفاظ القرآن" للرّاغب الأصفهاني، وأن يلتزم عند الاختيار بوجه بواحد من وجوه القراءة وأصول التلاوة. وفي المنافسة الثانية (التجويد) من حفظة نصف القـرآن على الأقـل.

2) ألا يكون المترشّح من القرّاء المعروفين أو المحترفين للتلاوة محليًّا أو دوليًّا (وإذا ثبت خلاف ذلك فإنّ المترشّح يُحرم من المشاركة)).

3) أن يكون المترشّح، ذكرًا، لا يقلّ عمره عن خمس عشرة (15) سنة، ولا يزيد عن خمس وعشرين (25) في منافسة الحفظ، ولا يقلّ عمره عن عشرين (20) سنة ولا يزيد عن الأربعين (40) سنة في منافسة التجويد.

4) كلّ مترشّح مُلزم بالمشاركة في الفرع الذي اختاره حسب الاستبانة، وإذا ثبت خلاف ذلك فإنّ مشاركته لا تُدرج ضمن المنافسة.

5) لا يعدّ تعمير الاستبانة من قبل المرشّح قبولاً نهائيًّا إلا بعد أن تتمّ الموافقة الكتابيّة من قِبل وزارة الشّؤون الدّينيّة التي تمدّ المعني بالأمر بتذكرة السّفر.

ملاحظات عامّــــــة :

• يُستحسن على المترشّح ارتداء لباس بلده الرسمي أثناء فعاليّات المنافسة.

• ضرورة اتـّـباع المشاركين لتعليمات لجنة تنظيم المسابقة.

• عدم تغيير الإقامة بالنزل المحدّد من قبل الجهة المنظّمة

تُرسل بطاقة الاشتراك في المسابقة بعد تعميرها مع إرفاقها بصورتيْن شمسيتيْن ونسخة واضحة من الصفحات الأولى لجواز سفر المترشّح ولمرافقه إن وُجِد، عن طريق أصحاب السّعادة سفراء الجمهوريّة التونسيّة المعتمدين في الدول المشاركة، وذلك على العنوان التالي:

نسخــة

عن طريق البريد الالكتروني : competition@affaires-religieuses.gov.tn

أو

عن طريق الفاكس : 0021671569697-0021671574922-0021671572296

لمزيد الاسترشاد يُرجى الاتصال بالهاتف على الأرقام التّالية: 0021671570123-0021650363204-