2017/12/22

وزير الشؤون الدينية يؤدّي زيارة عمل إلى ولاية المنستير.

وزير الشؤون الدينية يؤدّي زيارة عمل إلى ولاية المنستير.

 

أدّى السيد أحمد عظوم وزير الشؤون الدينية اليوم الجمعة 22 ديسمبر 2017 زيارة عمل إلى ولاية المنستير استهلّها بلقاء السيّد أكرم السبري والي الجهة وعدد من الإطارات المركزيّة والجهويّة والسيد محمد كمال بسباس عضو مجلس نواب الشعب.

وقد تضمّن برنامج السيّد الوزير خلال زارة العمل إلى ولاية المنستير:

* متابعة تقدّم أشغال بناء جامع الصديق بحومة السور بمدينة طبلبة والذي تبلغ مساحته الجمليّة المُغطّاة 2618 متر مربع وقد بلغت نسبة تقدم الأشغال حوالي 90 % ومن المنتظر أن يكون فتحه للمصلين خلال شهر رمضان المقبل.

* زيارة الجامع العتيق بطبلبة الذي يعود تاريخ بنائه إلى أكثر من 650 سنة وعاين بالمناسبة التصدّعات الموجودة بالصومعة وأوصى بالتسريع في انطلاق عمليّة الترميم.

* زيارة كتّاب سيدي عيّاش موصيا بضرورة تنويع المادّة المُقدّمة للأطفال والمراوحة بين تحفيظ القرآن والتعليم وفق البرامج الرسميّة المّقرّرة والترفيه.

* مُعاينة تقدم أشغال بناء جامع القدس بحي رمادة بالمنستير وقد أثنى السيد الوزير على جهود أهل البرّ والإحسان الذين يساعدون في تكلفة بناء الجامع عن طريق المساهمة في الاكتتاب.

كما حضر السيّد أحمد عظوم والسيّد أكرم السبري والوفد المرافق لهما صلاة الجمعة بجامع بورقيبة الحنفي بالمنستير وأوصى بالمناسبة بضرورة الإسراع في إنجاز أشغال صيانة صلب وعزل سطح الجامع الذي تمّ رصد اعتماد في الغرض بقيمة 55 ألف دينار.

هذا وتحوّل السيّد أحمد عظوم إلى مقرّ الإدارة الجهويّة للشؤون الدّينيّة مرفوقا بالسيد الوالي أين اطّلع على ظروف العمل فيها والتقى بالسّادة الوعاظ والإداريّين وحثّهم على حسن الاستعداد لموسم الحج المقبل الذي تنطلق عملية التسجيل له بداية من يوم الاثنين 25 ديسمبر 2017 وتتواصل إلى غاية يوم 14 جانفي 2018.

وتجديدا لمبادئ الوفاء للزعيم الحبيب بورقيبة وتقديرا لمآثره وتضحياته تحوّل السيّد أحمد عظوم وزير الشؤون الدّينيّة والوفد المرافق له إلى روضة آل بورقيبة حيث وضع إكليلا من الزهور على ضريح الزعيم الرّاحل وتلا فاتحة الكتاب ترحّما على روحه الطاهرة، واطلع السيّد الوزير بالمناسبة على متحف الزعيم الحبيب بورقيبة المُقام بالروضة والذي يُجسّم مراحل من حياة الزعيم الفقيد.

واختتم السيّد أحمد عظوم وزير الشؤون الدّينيّة زيارة العمل إلى ولاية المنستير بتفقّد الجامع الجديد بالبقالطة الذي تمّت تهيئة ميضأته على نفقة الوزارة بمبلغ حوالي 68 ألف دينار.

 

ألبوم صور زيارة ولاية المنستير

 

ألبوم صور زيارة روضة آل بورقيبة